المحور الأول: إعداد المعلم:  
1. استحداث صيغ جديدة لإنتاج معلم الألفية الثالثة.
2. تطوير معايير اختيار المعلم ونظم إعداده.
3. الدراسات البينية في إعداد المعلم.
4. دور الكليات الأكاديمية في إعداد المعلم.
5. الفلسفات المعاصرة في إعداد المعلم.
6. إعداد المعلم من منظور مقارن.
7. الدور المتغير للتكنولوجيا في إعداد المعلم.
8. تجارب عالمية معاصرة في نظم إعداد المعلم.  
   
     
المحور الثاني: التنمية المهنية للمعلم:    
1. إدارة مجتمعات التعلم المهنية.
2. مجتمعات التعلم المهنية من منظور مقارن.
3. الأصول الفلسفية والنفسية والاجتماعية للتنمية المهنية في عصر المعرفة والرقمنة.
4. واقع التنمية المهنية.
5. التنمية المهنية والتحديات الرقمية.
6. التدريب مدي الحياة.
7. مواجهة الضغوط المهنية للمعلم.
8. معلم التعليم الفني في إطار مجتمعات التعلم المهنية.
9. ثقافة بحوث العمل والتنمية المهنية للمعلم.
10. دور المعلم في ربط التعليم بقضايا التنمية المستدامة.
11. دور المعلم في تطوير المناهج والبرامج الدراسية.
12. تطوير كفايات معلم التربية الخاصة في ضوء فلسفة الدمج.  
   
     
     
     
     
     
     
     
     
     

Services Overview

           
Website: : http://annconf.tanta.edu.eg/
Email: tufedu.Conf@edu.tanta.edu.eg
Tel: 00201277313451